الخميس، 15 سبتمبر 2011

مايمشيش هباء

مايمشيش هباء
نعم إن دم الشهداء وآمالهم وآلام الجرحى وأطرافهم والمفقودين وأحزانهم لن تذهب هباء.إن دموع الأهل والأصدقاء, السهر والخوف والرجاء,جميعها لن تذهب هباء.
ونرجو من جميع الثوار والأحرار أصحاب العيون الساهرة والأيدى النظيفة الذين يضعون مصلحة ليبيا فوق كل إعتبار والحريصين على بناء حلمنا الكبير ليبيا الحرة واذين يقولون "دم الشهداء مايمشيش هباء", أن ينظموا أنفسهم فى مجموعات فاعلة وقادرة على حماية الثورة من الطابور الخامس ومن المتسلقين, فنحن فى عصرجديد وهو عصر المجموعات الضاغطة والأحزاب ونأمل تكوين مجموعات قوية وفاعلة فى أقرب وقت ممكن.
كما  نعاهد شباب الثورة على ألا نخذلهم وأن نسعى معا من أجل المشاركة الفعالة فى تحقيق حلمنا الكبير ليبيا الحرة,حيث يتمتع كل مواطن بكافة حقوقه ويؤدى كافة واجباته محافظا على حريتة وأهلا لها, وليعيش  فى أحضانها كإنسان حر كريم فوق الأرض وتحت الشمس.
ولكن كيف يمكن لمجموعة مايمشيش هباء ان تساهم فى وضع لبنات ولمسات فى هذا البناء الضخم والفخم؟
إن الإجابة عن هذا السؤال يكون نتيجة تعاون وإبداع وجهد جميع الأعضاء من خلال مجموعات فرعية متخصصة.
 وأقترح بعض النقاط العامة لترتيب الأولويات والمناقشة:-
1-حقوق الشهداء والجرحى والمفقودين.2- احترام الوقت وإستثماره الإستثمار الأمثل.3-أهمية التنمية البشرية كبديل للنفط.4-الإستثمار فى البحوث والدراسات والإستشارات.5-الإدارة واهميتها على جميع المستويات.6-الدستور والقوانين.7-إستقلال القضاء وأهميته.8-الحرية  والديموقراطية. 
9-الرقابة والشفافية.10-الضرائب والمواطنة.11- الأحزاب البرامج والقبلية.12-تمويل المجموعة وتكوين مجموعات متخصصة.13-العمل التطوعى والمؤسسات.14-التعليم والتدريب.15-الصحة وأهميتها.16-أمن الوطن والمواطن.17-الجيش الوطنى وأولوية الثوار.18-السلاح المصدر والنوعية.  
19-كيفية جمع الأسلحة.20-الدفاع عن الثورة والأعلام.21-الإنترنيت والإتصالات.22-الرفاه الإجتماعى.23-الطابور الخامس والمتسلقين.24-خطر القذافى والمليارات المنهوبة.25-اخرى.

هناك تعليقان (2):

B12Shalgham يقول...

هذا اقل ما نتمناه لي ليبيا الحبيبه, ليبيا المستقبل, ان لم نبنيها نحن فمن يبنيها لنا, هذا اقل ما نتمنا ان نراه بعد كل هذا الصبر.
اتمنا لكم التوفيق في هذه المهمه الصعبه و الهامه لكل ليبي صادق و حر لا يرضا بالذل و المهانه لليبيا.

ariej libya يقول...

أولا أترحم على أرواح شهدائنا الزكية التي روت هذه البلاد فقط من أجلنا نحن لكى نحيا بحرية وكرامة

ولنكمل مسيرة ما بدأ به هؤلاء الأبطال علينا أن نتكاثف بكل مانملك ونترك ورائنا حقبة مليئة بالفساد بكل ماتعني الكلمة من معنى

بناء ليبيا يحتاج تخطيطا حقيقا وبذل جهد ووقت ومن وجهة نظري أن تكون فقرة التعليم فى المرحلة المقبلة من أوائل قائمة إعمار ليبيا فهى أساس الأجيال القادمة

أعتقد بأننا بحاجة لكوادرنا الليبية المتواجدة فى الخارج منذ زمن وهذا واجبهم أيضا ولا أظنهم سيبخلون بمد يد العون لأهلهم

هذه نقطة أردت أن أضيفها لما تفضلت بذكره

ومشكور على هذا المجهود المتعوب عليه حقيقة والذي نفخر كليبييين بوجود عقول تفكر بهذه الطريقة القيمة

فى إنتظار جديدك المتميز